Sunday, April 11, 2010

Dropbox Great Tool For Web Designer & Developer

لعل اكبر مشكلة تواجهنا نحن المصممين ومطوري المواقع وغيرنا ممن يعملون علي حواسيبهم ولا يستطيعون ان يستغنوا او يستخدموا اجهزة غير اجهزتهم الشخصية، ولعل هذا بسبب البرامج والتطبيقات والملفات التي لا نستطيع الاستغناء عنها والتي لا تتوفر في الاجهزة الاخرى، كما ايضاً دائماً ما تواجهنا مشكلة وخوف من حذف بعض الملفات الهامة والتي لا يمكن بأي شكل من الاشكال ان نفقدها وهذا بالضبط ما يرعبني عندما اقوم بتنصيب نظام تشغيل جديد او في حالة التعديل علي تقسيم القرص الصلب فأخاف ان يحدث خطاء ما يجعلني افقد ملفات قد قمت بالعمل عليها لشهور عديدة في لحظة واحدة.

تأتي خدمة DropBox لحل هذه المشكلة وأكثر .. فمن خلال برنامج خاص تقوم بإنشاء مجلد على قرصك الصلب وتقوم بوضع به ملفاتك التي تخشى ان تفقدها وبدورة سوف يقوم برفعها علي خادم خاص بالخدمة على الإنترنت وبذلك تكون حللت الكثير من المشاكل التي كانت تؤرقك.

المميزات:

  • مزامنة الملفات: من خلال مزامنة الملفات يمكنك (إضافة، تحرير، حذف، اعادة تسمية … ألخ) وسوف يتم ذلك بشكل مباشر على حسابك في الخدمة.
  • مشاركة الملفات: مشاركة الملفات علي جميع الأجهزة الخاصة بك (Linux, Mac, Windows و iPhone) المرتبطة ببعضها البعض من خلال الخدمة.
  • النسخ الاحتياطي: يتم اخذ نسخة احتياطية للملفات لمدة 30 يوم، وبذلك يمكنك استعادتها حتى وان قمت بحذفها بنفسك (استعادة الملفات متاحة للحسابات الغير مجانية)
  • الوصول لملفاتك من خلال الموقع: يمكنك الوصول إلى ملفاتك من خلال موقع الخدمة وليس شرطاً ان تستخدم البرنامج بشكل دائم اينما ذهبت.
  • الحماية والخصوصية: بشكل افتراضي لا يمكن ان يصل اي شخص إلى ملفاتك .. ولكن يمكنك تحديد احد المجلدات انه للاستخدام العام وبذلك يمكنك اعطاء اي شخص رابط مباشر للملف لكي يقوم بتحميله (تفيد لمشاركة الملفات في المواقع والمدونات).
  • الوصول للملفات من علي الهاتف المحمول: اذا كنت من مستخدمي الآي فون فأيضاً يمكنك استخدم الخدمة من عليه وتقوم بربط الملفات التي علي هاتفك المحمول بحاسبك الشخصي.

هناك 3 خطط للخدمة:

- الأولى وهي مجانية وتعطيك مساحة 2 جيجا ويمكنك زيادة المساحة حتى 10 جيجا من خلال دعوة اصدقائك لتجربة الخدمة.
- الثانية وهي مساحة 50 جيجا مقابل $9.99 في الشهر او $99 في السنة.
- الثالثة وهي مساحة 100 جيجا مقابل $19.99 في الشهر او $199 في السنة.

شخصياً: استخدم هذه الخدمة لوضع ملفات السيرفر الشخصي وملفات قاعدة البيانات حتى يمكنني العمل علي مشاريعي البرمجية من علي اللاب توب او من علي الجهاز المكتبي وبالتأكيد حتى احتفظ بنسخة من ملفاتي في مكان آمن فكم كان محرجاً عندما اعتذرت لأحد العملاء لأنني سوف اتأخر قليلاً لأنني فقدت ملفات التطبيق الخاص بة وأنني مضطر لإعادة العمل من الصفر.

No comments:

Post a Comment